البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تشارك الجمهور لتعزيز مبادرتها المبتكرة "بنك دبي للفنون" خلال معرض "آرت دبي"

 23/03/2018

  • دبي للثقافة تشارك الجمهور لتعزيز مبادرتها المبتكرة "بنك دبي للفنون" خلال معرض "آرت دبي"

دبي للثقافة تشارك الجمهور لتعزيز مبادرتها المبتكرة "بنك دبي للفنون" خلال  معرض "آرت دبي"

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 23 مارس 2018] –تعمل هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، على مشاركة الجمهور من أجل تعزيز مبادرتها المبتكرة ""بنك دبي للفنون"، خلال الدورة الثانية عشرة من معرض "آرت دبي"، الذي يقام خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس 2018.

 

وسيقدم "بنك دبي للفنون" نموذجًا جديدًا مبتكرًا لإدارة المجموعات الفنية والتعامل في مجال الإبداع والفنون، لتكون بمثابة أصول قابلة للتداول، من خلال عملة دبي المشفرة الفنية الجديدة. وجاءت هذه الخطوة استجابة من دبي للثقافة لمبادرة "دبي 10X" التي تسعى إلى حفز مؤسسات حكومة دبي لتتقدم على نظيراتها العالمية الأخرى بواقع عشر سنوات في جميع القطاعات، وجعل دبي مدينة المستقبل من خلال إنجاز ما قد تنفذه مدن عالمية أخرى بعد 10 سنوات من الآن.

 

وقال سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة): "لقد قمنا بإطلاق "بنك دبي للفنون" لدعم مبادرة "دبي 10X" التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، على هامش مؤتمر "قمة الحكومة العالمية 2017"، تحت قيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل. ويوفر لنا "آرت دبي" المنصة المناسبة التي تساعدنا في الوصول إلى الجمهور، والاطلاع على الآراء التي يقدمها خبراء قطاع الفنون من شتى أنحاء العالم. وبهذه الطريقة يمكننا الحصول على كم هائل من التعليقات العالمية، ويسمح لنا أيضًا الاستفادة من وجهات نظر المجتمع الإبداعي المحلي. إننا على ثقة تامة من أن ذلك سيسهم في تعزيز مكانة "بنك دبي للفنون"، إلى جانب جهودنا الرامية إلى تبني الابتكار في قطاع الفنون".

 

ويضم الجناح التفاعلي لمبادرة "بنك دبي للفنون" قسمًا تحت اسم "بنك الأفكار"، حيث يمكن للزوار تبادل أفكارهم حول مبادرة "دبي 10X"، بالإضافة إلى جمع ردودهم وتعليقاتهم إزاء مجموعة متنوعة من الأسئلة ذات الصلة بقطاعات الفنون والثقافة. ووضعت هذه الأسئلة على نحو يضمن تشجيع الجمهور على تقديم آرائهم حول مبادرة "بنك دبي للفنون"، حتى تتمكن دبي للثقافة من تطوير المبادرة، بما يتماشى مع احتياجات المجتمع الإبداعي، وتبني آرائهم حول مواضيع مهمة، مثل "كيفية الحفاظ على المجتمع الإبداعي في الإمارات وتنميته"، و"الأشياء التي يحتاج إليها الفنانون لتطوير حياتهم المهنية"، و"سبل تطوير خطاب نقدي حول الفن والثقافة"، و"طرق مشاركة مجموعات الأعمال الفنية ومشاهدتها من قبل المزيد من الناس"، و"الدور الذي يجب أن تلعبه التكنولوجيا في الفنون". وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع مهمة دبي للثقافة المتمثلة في قيادة الاقتصاد الإبداعي، دعم التنمية المستدامة لقطاع الفنون المحلي في ظل التطور الرقمي.

 

ويعتبر "آرت دبي" من الفعاليات الرئيسية على أجندة موسم دبي الفني، المبادرة الشاملة التي تجمع تحت مظلتها مختلف الفعاليات والأنشطة الإبداعية التي تحتضنها دبي والتي تستمر طوال شهري مارس وأبريل، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك   www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/