البيانات
الصحفية

"مكتبة دبي العامة" تطلق سلسلة البرامج التعليمية السنوية لتعزيز الابتكار والإبداع بين الأطفال

 22/07/2015

  • "مكتبة دبي العامة" تطلق سلسلة البرامج التعليمية السنوية لتعزيز الابتكار والإبداع بين الأطفال
  • "مكتبة دبي العامة" تطلق سلسلة البرامج التعليمية السنوية لتعزيز الابتكار والإبداع بين الأطفال
تستعد "مكتبة دبي العامة" التابعة لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، لإطلاق برنامجها الصيفي "صيفنا ثقافة وفنون" تحت شعار "ابدع وابتكر" الذي يحفل بالأنشطة التعليمية والترفيهية الموجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو ولغاية 20 أغسطس 2015.
 
يتضمن البرنامج طيفاً شاملاً من الفعاليات التعليمية، حيث تعاونت "مكتبة دبي العامة" مع العديد من الجهات والمؤسسات لمنح الأطفال فرصة المشاركة في أفضل ورش العمل والجلسات التدريبية والميدانية والمسابقات المتخصصة التي تثري التجربة التعليمية الفريدة للبرنامج انطلاقاً من منهج حديث ومبتكر لأساليب التعليم المعاصرة. وسيشارك الأطفال في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن التجارب العلمية التفاعلية التي تشمل برنامج تثقيفي ترفيهي يقدم العلوم بطريقة مسلية.
 
كما يتضمن البرنامج مجموعة ورش عمل "آرت رونيكس" والتي تتمحور حول دمج الفن والإلكترونيات من خلال بناء المدن والملاهي وتركيب الإضاءة لها؛ و"داينو آرت" الذي يتضمن برنامج رسم عالمي لتطوير المهارات ويعزز قدرات الملاحظة والخيال الإبداعي؛ وتعلم كيفية بناء الروبوتات لتحفيز الأطفال على العمل الجماعي والتفكير العلمي؛ فضلاً عن مكعبات روبيك حيث ستساعد على تعزيز التفكير والقدرة التحليلية لدى الأطفال؛ وبرنامج المهندس الصغير الذي يهدف لترسيخ تقافة حول الأساسيات الكهربائية وورش الفنون من ضمنها أعمال يدوية بطرق مبتكرة ومفيدة؛ غيرها الكثير.
 
بهذه المناسبة قال عبدالرحمن ابراهيم، مدير إدارة المكتبات العامة في "هيئة دبي للثقافة والفنون": "يسر 'مكتبة دبي العامة' أن تقدم للأطفال خلال العطلة الصيفية فرصاً تعليمية قيّمة تم إعدادها لتتناسب مع مختلف احتياجاتهم واهتماماتهم. وانطلاقاً من دور هذه البرامج في الترويج للتجارب التعليمية المبتكرة، فإننا على ثقة من أنها ستساهم بدور هام في تطوير البنى التحتية الثقافية والأدبية في المدينة. وتمضي 'مكتبة دبي العامة' قدماً في ترسيخ موقعها كمنطلق للحوار البنّاء بين مختلف الثقافات، بالتزامن مع رفد جيل الشباب بفرص المشاركة في فعاليات متنوعة تعزز فهمهم وتقديرهم لتراثهم وثقافتهم وإرثهم الأدبي الغني".
 
وستقدم "مكتبة دبي العامة" النشاطات في كافة أفرعها والتي تتضمن الطوار؛ والراشدية؛ وهور العنز؛ والصفا؛ والمنخول؛ وأم سقيم؛ وحتا.
 
وتفتح "مكتبة دبي العامة" أبوابها لكافة العموم من الساعة 4 عصراً حتى 7 مساءً من الأحد إلى الخميس؛ الدخول مجاني للأعضاء و500 درهم لغير الأعضاء. للمزيد من المعلومات عن النشاطات، يرجى الإتصال على: الطوار (5155225-04)، الراشدية (5155282–04)، هور العنز (5155270-04)، الصفا (04-5155242)، المنخول (5155202-04)، أم سقيم (5155252-04)، حتا (5155292-04)، أو إرسال بريد إلكتروني على children.libraries@dubaiculture.ae.