البيانات
الصحفية

برنامج دبي لمسرح الشباب يختتم ورشة العمل الأولى حول التأليف المسرحي

 12/07/2017

  • برنامج دبي لمسرح الشباب يختتم ورشة العمل الأولى حول التأليف المسرحي

برنامج دبي لمسرح الشباب يختتم ورشة العمل الأولى حول التأليف المسرحي

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة: 12 يوليو 2017] - اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، أولى ورش عمل برنامج دبي لمسرح الشباب ، والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 8 يوليو2017.

وينظم المهرجان بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، ويتضمن عددًا من ورش العمل التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الواعدة في مجال الفنون الأدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى كتاب النصوص والممثلين والفنيين والخبراء في مجال الأزياء والإضاءة والمكياج.

وخصصت ورشة العمل الأولى لكتابة النصوص المسرحية ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عصام عبد العزيز. وحضر الورشة التي عقدت في مكتبة دبي العامة - فرع الطوار، عدد كبير من المشاركين ممن يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في كتابة النصوص المسرحية، وتوظيف النصوص لإبراز الحبكة الدرامية، وتعزيز قدرات البناء الدرامي للأنواع المختلفة من الموضوعات والمواد.

وستركز الورشتان اللتان من المقرر عقدعهما خلال يوليو الجاري أيضاً على موضوعي "الصوت واللغة للممثلين والمقدمين" والتي ستشرف عليها البروفيسورة لين دارنلي وستقام الورشة في مدينة دبي للإنتاج في مبنى إن 5، بدعم من مدينة دبي للاستوديوهات خلال الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من يوليو الجاري، وستركز على الطرق الصحيحة للنطق والتنفس في أثناء العروض والاحتفالات، أما وورشة "الأزياء المسرحية والتي ستشرف عليها الدكتورة ليلى مغربي ،وستقام في مكتبة دبي العامة فرع الطوار، في الفترة من 16 إلى 23 من الشهر الجاري، وتهدف إلى تثقيف المشاركين حول المواضيع النظرية والعملية المتعلقة بالأزياء المسرحية.

ويهدف برنامج دبي لمسرح الشباب في هذا العام إلى تطوير مهارات المواهب من خلال ورش العمل الأكاديمية التي يقدمها خبراء المسرح وذلك لتحقيق التميز في مختلف الفنون المسرحية.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/