البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تستعرض المعالم الثقافية والفنية للإمارة خلال مشاركتها

 26/04/2017

  • "دبي للثقافة" تستعرض المعالم الثقافية والفنية للإمارة خلال مشاركتها
  • "دبي للثقافة" تستعرض المعالم الثقافية والفنية للإمارة خلال مشاركتها
  • "دبي للثقافة" تستعرض المعالم الثقافية والفنية للإمارة خلال مشاركتها

"دبي للثقافة" تستعرض المعالم الثقافية والفنية للإمارة خلال مشاركتها

في "سوق السفر العربي 2017"

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 26 أبريل، 2017] تركز هيئة دبي للثقافة والفنون، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، من خلال مشاركتها في "سوق السفر العربي 2017"، الفعالية العالمية الرائدة لصناعة السفر في الشرق الأوسط من خلال منصة دبي، على إبراز قطاع الفنون والثقافة المتنامي في الإمارة وذلك من خلال عرض أعمال فنية ورسم لوحات مباشرة بالإضافة لمجموعة خاصة من الكتب في ركن القراءة. خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي.

 

وفي هذا السياق أيضاً، يستضيف جناح دبي أيضًا ركناً للقراءة، تم تنفيذه من قبل مركز الدراسات والبحوث لدى دبي للثقافة، ويضم مجموعة من كتب صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وعدداً من الكتب حول التراث، إضافة إلى مجموعة كتب من مقدمة من "آرت سبيس دبي"، تشمل مواضيع متنوعة مثل الفن والإبداع والابتكار والسياحة. وتهدف دبي للثقافة من وراء هذه الخطوة إلى التأكيد على دعمها للمواهب المحلية، والتزامها بدعم الاقتصاد الإبداعي، والترويج لعادة القراءة بين أفراد المجتمع، بما يتماشى مع "الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026".

ولتسليط المزيد من الضوء على المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي خلال المعرض، ستقدم الهيئة أعمالاً فنية من إبداع الفنانين الإمارتيين عبدالقادر الريس، مطر بن لاحج، مصعب الريس والدكتورة نجاة مكي في منطقة كبار الشخصيات، مع قيام الفنانة الإماراتية وصال برسم لوحات مباشرة أمام الزوار في جناح دبي. وتعمل دبي للثقافة مع دبي للسياحة في معرض كسوق السفر العربي 2017، لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة والإبداع. ومساهمة الهيئة في لعديد من الفعاليات التي تضطلع في تحقيق أهداف خطة دبي 2021 الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كموطن لأفراد مُبدعين ملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية.

بالإضافة، وخلال الحدث، ستعرض دبي للثقافة متحف الاتحاد، وهو أحد المعالم التراثية في الإمارة، وستعرض "دبي للثقافة" في هذا المعرض النسخة الخامسة والعشرين من "خريطة الفن" من خلال توزيع هذا الدليل الثقافي والفني الشامل على زوارها، لتوفر لهم المعلومات الكاملة عن الأجندة الغنية للأحداث والمعارض التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة المختلفة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae، أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority، وتويتر: @DubaiCulture ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture وإنستغرام: @dubaiculture.