البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تنظم ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية" ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018

 11/09/2018

  • ’دبي للثقافة‘ تنظم ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية" ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018
  • ’دبي للثقافة‘ تنظم ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية" ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018
  • ’دبي للثقافة‘ تنظم ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية" ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018

الورشة تقام في مكتبة دبي العامة فرع الطوار، وتستمر لغاية 19 سبتمبر 2018

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 11 سبتمبر 2018] تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية"، ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018، بهدف تطوير مهارات المؤلفين الشباب من الروايات الأدبية في مختلف المجالات الانسانية والاجتماعية، وزيادة عدد المواهب الشابة في مجال التأليف المسرحي، ورفد القطاع المسرحي بالنصوص المسرحية الجديدة وذات طابع شبابي تناقش قضاياهم. وتقام الورشة بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، في مكتبة دبي العامة فرع الطوار، وتستمر لغاية 19 سبتمبر 2018.

 

وتأتي هذه الورشة في إطار استعدادات الهيئة لإطلاق النسخة الثانية عشرة من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018، وتركز على تأهيل وتشجيع الكتّاب المخضرمين للكتابة في المسرح والشبّاب المهتمين بالدراما، لتحويل الرواية الأدبية إلى مسرح.وبذلك، تهدف الهيئة إلى دعم الشبّاب المهتم بالدراما، وحفزهم على إعداد نصوص مسرحية جديدة مستوحاة من الأدب الإماراتي، وتطوير مهارات مجموعة من الأدباء للكتابة في المسرح.

 

وستقام دورة هذا العام من مهرجان دبي لمسرح الشباب في بداية شهر أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي. وسيتم خلالها استحداث جوائز جديدة تتوائم مع الدورة الثانية عشر، إضافة إلى الاحتفاء بشخصية العام الفنية والثقافية التي يتم اختيارها من بين الشخصيات الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية. وستكون الفعاليات المصاحبة المبتكرة أكثر تنوعًا، لإثراء الجو العام للمهرجان.

 

ويهدف المهرجان الذي تنظمه دبي للثقافة إلى تسليط الضوء على إبداعات الفرق المسرحية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير منصة للتعريف بمواهب وإمكانات الممثلين والمخرجين والمؤلفين ومصممي الديكور والمنتجين وخبراء المكياج ومهندسي الصوت والعروض البصرية والإضاءة ومصممي الأزياء.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

لينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/