البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تواصل تسجيل الفنانين في ’معرض سكة الفني 2019‘ حتى 14 أكتوبر

29/09/2018

دبي للثقافةتواصل تسجيل الفنانين في معرض سكة الفني 2019حتى 14 أكتوبر

دعوة المواهب الإماراتية والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المعرض السنوي الرائد

الدورة التاسعة من المعرض تقام في حي الفهيدي التاريخي خلال الفترة من 16 - 24 مارس 2019

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 29 سبتمبر 2018] - أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عن تمديد المدة المخصصة لتسجيل الفنانين الناشئين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في النسخة التاسعة من معرض سكة الفني، حتى يوم 14 من أكتوبر المقبل.

وجاء هذا القرار من دبي للثقافة لتوفير المزيد من الوقت أمام الفنانين الراغبين بالانضمام إلى الدورة المقبلة من معرض سكة الفني 2019، ليتمكنوا من تجهيز أعمالهم والاستعداد الكافي لهذا الحدث، وليكون هذا التمديد الفرصة النهائية المتاحة أمامهم لإنهاء إجراءات تسجيلهم.

وانسجامًا مع طبيعة المعرض الذي يحقق توسعًا متزايدًا في كل عام، ستكون الطلبات الخاصة بالمشاركة متاحًا أمام مختلف أطياف الفنون البصرية، والفنون المسرحية، والموسيقى والأفلام. وترحب هيئة الثقافة والفنون في دبي بالأعمال الأصلية والتي لم يسبق نشرها سابقاً لعرضها في الكثير من الأماكن الداخلية والخارجية، لتوفير مجموعة متنوعة من الفرص الإبداعية المثيرة أمام الفنانين الراغبين بالمشاركة.

ويقام هذا المعرض بصفته المبادرة الأبرز في موسم دبي الفني، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث يعود العام المقبل إلى حي الفهيدي التاريخي خلال الفترة من 16 إلى 24 مارس 2019.

وحققت نسخة العام 2018 أرقامًا قياسية، حيث اجتذبت أكثر من 200 مشاركة، وأكثر من 45 ألف زائر على مدار 10 أيام، ومشاركة ما يزيد على 1500 شخص في أكثر من 50 ورشة عمل. وعلاوة على ذلك، استضاف معرض سكة 2018 حلقة شبابية حول "الاقتصاد الإبداعي" لأول مرة بالتعاون مع مجلس شباب الإمارات، وحضرها أكثر من 30 شابًا إماراتيًا، وعدد من الشخصيات البارزة في قطاع الفنون.

يأتي معرض سكة الفني ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة خلال الموسم الفني والذي يعد المظلة الفنية الرئيسة والأبرز لكافة الاحداث الفنية في دبي، والتي تعقد خلال شهري مارس وأبريل من كل عام، ومن أبرز هذه الأحداث "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، ووبرامج "السركال أفنيو جالري نايت"، " معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من الأنشطة والفعاليات الإبداعية الأخرى.

يمكن التسجيل في معرض "سكة الفني 2019" عبر خلال الرابط التالي: http://dubaiculture.gov.ae/ar/pages/sikka-form.aspx

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقعwww.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوبwww.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام@dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

 #سكة_19