البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تستقبل سفينتين سياحيتين بالفعاليات الثقافية والترفيهية

 15/05/2018

  • "دبي للثقافة" تستقبل سفينتين سياحيتين بالفعاليات الثقافية والترفيهية
  • "دبي للثقافة" تستقبل سفينتين سياحيتين بالفعاليات الثقافية والترفيهية
  • "دبي للثقافة" تستقبل سفينتين سياحيتين بالفعاليات الثقافية والترفيهية

"دبي للثقافة" تستقبل سفينتين سياحيتين بالفعاليات الثقافية والترفيهية

 

مشاركة الهيئة في حفل الاستقبال يهدف إلى تفعيل التأثير الثقافي للإمارة، وتعزيز قوتها الناعمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2018] شاركت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، في حفل استقبال للباخرتين السياحيتين "مارينر أوف ذا سيز" و"سيليبريتي كونستيليشن" اللتين رسيتا في ميناء راشد. بهدف تفعيل التأثير الثقافي للإمارة، وتعزيز قوتها الناعمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

وكانت الباخرتان تحملان على متنهما ما يقرب من 9 آلاف شخص من الركاب وأفراد الطاقم، وأقيم حفل الاستقبال في مبنى حمدان بن محمد للمسافرين في ميناء راشد، حيث اشتمل على العديد من الفقرات الثقافية والتراثية، وكان منها عرض قدمته فرقة المزيود الحربية، إضافة إلى عرض فرقة العيالة وعرض الصقار، كما تم توزيع الهدايا التذكارية على المسافرين.

 

وقال سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون: "إننا نقدر علاقة التعاون الدائم والمشترك التي تجمعنا مع موانئ دبي العالمية، التي تهدف إلى تعزيز الهوية الثقافية للإمارة، والتبادل الثقافي مع السياح القادمين إليها. إننا نرى في هذه المناسبات فرصة قيمة للتعريف بثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا، بما يعكس عادات الضيافة العربية الأصيلة، بهدف تحقيق رؤية الهيئة لجعل دبي مدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب".

 

 

 

يشار أن دبي للثقافة تسعى من خلال مبادرات وفعاليات مماثلة إلى تعزيز الهوية الوطنية، عبر تطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة، لتشجيع الحركة الفنية والثقافة والتراثية أمام المسافرين على متن السفن والبواخر السياحية، تماشيًا مع "خطة دبي 2021"، التي تهدف إلى تعزيز سعادة وراحة الأشخاص في إمارة دبي، وصولاً إلى مجتمع متعدد الثقافات ومستدام وحيوي.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/