البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تشارك في معرض "فنون العالم دبي" 2018 عبر شراكتها مع "سامسونج"

 20/04/2018

  • "دبي للثقافة" تشارك في معرض "فنون العالم دبي" 2018 عبر شراكتها مع "سامسونج"
  • "دبي للثقافة" تشارك في معرض "فنون العالم دبي" 2018 عبر شراكتها مع "سامسونج"

 

"دبي للثقافة" تشارك في معرض "فنون العالم دبي" 2018 عبر شراكتها مع "سامسونج"

 

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 20 أبريل 2018] - تشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، في النسخة الرابعة من معرض "فنون العالم دبي"، من خلال شراكتها مع سامسونج الخليج للإلكترونيات، والتي بدأت عبر تقديم الفن الرقمي إلى معرض "سكة الفني 2018". وكان معرض "فنون العالم دبي" الذي تم إطلاقه لتلبية الطلب المتزايد على الفن المعاصر بأسعار معقولة في الشرق الأوسط، قد بدأ في 18 أبريل، وستتواصل فعالياته حتى 21 من الشهر ذاته في مركز دبي التجاري العالمي.

 

يضم جناح دبي للثقافة في هذا الحدث معرض " كريتوبيا آند ذا فريم آرت"، حيث يتم عرض أعمال فنية مختارة من منصة كريتوبيا وعرضها على شاشات تلفزيونية من نوع "ذا فريم" من "سامسونج"، بما يساعد الهيئة على تحقيق مهمتها المتمثلة في دعم المواهب الإبداعية الناشئة، عن طريق توفير المنصات للفنانين لعرض أعمالهم أمام الجمهور. ويستخدم جهاز "ذا فريم" التلفزيوني كإطار فني رقمي للصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية، لإتاحة المجال أمام الناس للاستمتاع بالأعمال الفنية في بيوتهم وحياتهم اليومية بسهولة.

 

ويعتبر معرض "فنون العالم دبي" إحدى فعاليات "موسم دبي الفني"، وهو الحدث الفني الرائد الذي تنظمه دبي للثقافة طوال شهري مارس وأبريل من كل عام، ويعقد تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. ويقدم العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية الرائدة بهدف تمكين قطاع الثقافة والفنون من تحقيق السعادة ونشرها في أوساط مجتمع الإمارة. ويتماشى المعرض مع رؤية دبي للثقافة المتمثلة في جعل دبي مدينة عالمية وخلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب.

 

يشار إلى أن كريتوبيا (www.creatopia.ae) منصة حكومية افتراضية للإبداع أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون، وذلك من أجل تعزيز الشراكة والتفاعل والتواصل التعاوني بين الأعضاء الجدد والقدامى بين الفنانين التي تهتم بالثقافة والفنون والتراث، وذلك من خلال إطلاق قدراتهم الإبداعية عبر شبكة الإنترنت. ويستفيد الموقع من النشاط على قنوات التواصل الاجتماعي، وتمكنت المنصة من اجتذاب المواهب الفنية من جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

ويعمل معرض "كريتوبيا أند ذا فريم آرت" على دعم أهداف معرض "فنون العالم دبي" الذي يقام على مساحة قدرها 6 آلاف متر مربع مخصصة للعرض، مع استقطاب مجالات فنية جديدة للتصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية، إضافة إلى مساحات مخصصة للمعارض والفنانين والمجموعات الفردية. ويضم الحدث معروضات متنوعة تتراوح أسعارها بين 100 دولار و20 ألف دولار، وتعرض الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم. ومن خلال مهمتها، تدعم دبي للثقافة عجلة الاقتصاد الإبداعي، وتعمل على تعزيز قطاع الفنون لنشر السعادة في المجتمع، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للإبداع والثقافة.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/