البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تنقل "موسم دبي الفني" إلى أمسية "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي

 20/03/2018

  • "دبي للثقافة" تنقل "موسم دبي الفني" إلى أمسية "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي
  • "دبي للثقافة" تنقل "موسم دبي الفني" إلى أمسية "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي

"دبي للثقافة" تنقل "موسم دبي الفني" إلى أمسية "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي

 

دبي للثقافة كانت الشريك الثقافي لأمسية "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي

تهدف الفعاليات إلى نشر السعادة من خلال أنشطة الموسيقى والرسم الحي

 

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 20 مارس 2018] - أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تفعيل بعض فعاليات موسم دبي الفني في أمسية "ليالي الفن" التي تقام في مركز دبي المالي العالمي، وذلك يوم الاثنين الموافق 19 مارس، بصفتها الشريك الثقافي للحدث. وشاركت دبي للثقافة عبر مبادرتها "أنغام السعادة" بحفل موسيقي حي ضم ثلاث موسيقيين عالميين موهوبين، إضافة إلى جلسة للرسم الحي مستوحاة من معرض سكة الفني للفنانة الإماراتية فاطمة الحمادي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي تعد أحد فعاليات موسم دبي الفني، وهو المبادرة الفنية الشاملة لدبي للثقافة، ويستمر طوال شهري مارس وأبريل، ويقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة.

 

ووجهت دبي للثقافة الدعوة لعازفة التشيلو أنغراد ماكسويل من ويلز، وعازفة الكمان مريم بوزغولاشفيلي وكلوديا أولبورسكا زيمانسكا من جورجيا وبولندا على التوالي، للعزف لمدة 20 دقيقة من موسيقى الأوركسترا كل ساعة طوال الحدث، ضمن مبادرة "أنغام السعادة" التي تهدف إلى نشر السعادة عن طريق توظيف الموسيقى بأنواعها المختلفة، بما يتناسب ويتماشى مع رغبات الجمهور من شتى الجنسيات والخلفيات الثقافية

 

أما الجانب المستوحى من معرض سكة الفني، فقد شهد مشاركة الفنانة الإماراتية فاطمة الحمادي لرسم لوحة حية على قماش اتخذ شكل الطائر، ليكون العمل ذاته تجسيدًا لشعار هذا العام من معرض سكة الفني. ووضع الطائر في مركز المعرض لدعوة الزوار إلى مكان تنظيم الحدث في حي الفهيدي التاريخي، كما أتيحت الفرص للضيوف لالتقاط طيور ورقية معلقة، وكتابة تفاصيل الاتصال الشخصية، وإرسالها إلى معرض سكة الفني للمشاركة بالسحب على جهاز "سامسونغ إس 9". وسيظل الشكل معروضًا في مركز دبي المالي العالمي حتى نهاية المعرض، لتشجيع الزوار على إبداء إعجابهم، والحصول على الطيور الورقية، ليأخذوها معهم إلى معرض سكة. وتتمتع فاطمة بخبرة طويلة تصل إلى عشرين عامًا في مجال الفنون الجميلة، كما أنها رائدة فن "الغرافيتي" في الإمارات، وقدمت أول مجموعة غرافيتي محلية. وسبق لفاطمة أن شاركت في العديد من المشاريع الفنية التي دخلت موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، بما في ذلك أطول جدار غرافيتي في دبي في العام 2017.

 

واستقطبت فعاليات أمسية ليالي الفن هذا العام، العديد من الزوار، للاستمتاع بمزيج حيوي من المعارض والفعاليات الفنية الجديدة، إلى جانب العروض الموسيقية الحية، وفرص تناول الطعام بما يعكس تنوع المجتمع في مركز دبي المالي العالمي. وكان الهدف من هذا النشاط سد الفجوة بين المشاهد الثقافية المحلية والعالمية، وتقديم أعمال يشارك بها فنانون ناشئون ومشهورون من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للزوار للمشاركة في الأنشطة الإبداعية.

 

يذكر أن "موسم دبي الفني" هو المبادرة السنوية الشاملة التي تهدف إلى تسليط الضوء على السمات العالمية للمشهد الفني في المدينة، ويجمع بين الفنانين والزوار من جميع أنحاء العالم للاحتفال بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي، وينطلق الموسم مع مهرجان طيران الإمارات للآداب، وتتواصل فعالياته مع أسبوع الفن، ويضم أكثر من 350 حدثًا، بما في ذلك "معرض سكة الفني"، "آرت دبي" بالإضافة إلى العديد من الفعاليات حول المدينة التي تهدف إلى تعزيز قطاعات الثقافة، والفنون، والتراث، والآداب في دبي ونشر السعادة في المجتمع.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام: @dubaiculture @Dubaiartseason

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

 #موسم_دبي_الفني18 #سكة_18