البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تدعم جهود بلدية دبي لحماية البيئة

 16/07/2017

  • دبي للثقافة تدعم جهود بلدية دبي لحماية البيئة
  • دبي للثقافة تدعم جهود بلدية دبي لحماية البيئة

دبي للثقافة تدعم جهود بلدية دبي لحماية البيئة

الهيئة تتبرع بأجهزتها التقنية المستعملة لمركز إعادة تأهيل الأجهزة الرقمية التابع لبلدية دبي -

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 16 يوليو 2017] في إطار علاقات الشراكة مع المؤسسات الحكومية الأخرى، أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن دعم جهود حماية البيئة في بلدية دبي، عن طريق التبرع بمئة وحدة من الأجهزة التقنية المستعملة لمركز إعادة تأهيل الأجهزة الرقمية التابع لبلدية دبي.

 

وتتمثل أهمية هذه المشروع في إعادة تاهيل الأجهزة واستخدامها من جديد، لتحقيق العديد من الأهداف، بما في ذلك دعم رؤية دبي للوصول إلى الاستدامة البيئية المنشودة، خفض النفقات التشغيلية، ومواجهة التحديات البيئية الناجمة عن الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية. وتبرز أيضًا أهمية جهود إعادة التدوير والتأهيل، لاسيما وأنه يمكن الاستفادة منها لفترات طويلة بعد تقديمها للجهات الخيرية لتعزيز المشاركة المجتمعية.

 

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة دبي للثقافة والفنون: "تتماشى هذه الخطوة مع المبادرات التي تطلقها الهيئة لدعم مبادرة "عام الخير 2017 في الإمارات"، فضلاً عن أهميتها في الحفاظ على البيئة المحلية، وتقليل مخاطر النفيات الإلكترونية التي يظل خطرها قائمًا على البيئة لسنوات طويلة. إن هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز أهداف الخدمة المجتمعية، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة في الامارة، من خلال الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية، عدا عن كونها إحدى مشاركات الهيئة لعام الخير، لترسيخ قيمة العطاء مفهومًا وثقافة وعملاً، ونشر قيم المنح والبذل والعطاء".

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/