البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"

26/11/2019

أطلقت المرحلة الثانية من مبادرتها الإنسانية المجتمعية

"دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"

 

 

مبادرة مجتمعية تتمثل في رسم لوحات فنية على ثلاجات "بيكو" معبئة بزجاجات المياه المعدنية الباردة وتوزيعها على المجمعات السكنية الخاصة بالعمال في منطقة دبي الصناعية

 

مشهد استثنائي جسَّد مشاركة العمال مع الفنانين في رسم اللوحات الفنية وعكس احترام أفراد المجتمع للأيدي العاملة

 

هالة بدري:

نواصل رسالتنا المجتمعية بطريقة إبداعية تفاعلية نمزج من خلالها الإنسانية بالفن

نسعى لتحقيق أهداف عام التسامح بمبادرات تعزز التعايش واحترام الآخر والتواصل مع الآخر

 

 

 

دبي الإمارات العربية المتحدة: 26نوفمبر 2019: تواصل هيئة الثقافة والفنون في دبي سعيها الرائد في مجال المبادرات المجتمعية الإنسانية التي تواكب من خلالها أهداف عام التسامح، وتنشر مفاهيم السلام والإنسانية والتعايش والاحترام بين أفراد المجتمع، وها هي تكمل مشوار "أبطال الصيف" المبادرة التي أطلقتها في أغسطس الماضي، بهدف تكريم موظفي الخدمات الأساسية العامة في الهيئة وحي دبي للتصميم، كعمال النظافة والبناء والأمن وغيرهم في المهن المُشابِهة، الذين تتطلب مهام عملهم التواجد في الخارج والتعامل مع حرارة الصيف، تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم الفاعلة في خدمة المجتمع. حيث أطلقت "دبي للثقافة" المرحلة الثانية من المبادرة بالتعاون مع شركائها وهم "مدينة دبي الصناعية" و"بيكو" علامة الأجهزة المنزلية التجارية العالمية التي قدمت الثلاجات المستخدمة في المبادرة من أحدث منتجاتها، " و" شركة هابي لايف للتوزيع " و"طلبات" و"مجموعة الفن من أجل الخير"، وتقوم هذه المرحلة على فكرة إبداعية تتمثل في رسم لوحات فنية على ثلاجات الماء البارد وتوزيعها على المجمعات السكنية الخاصة بالعمال في منطقة دبي الصناعية.

 

وفي مشهدٍ استثنائي يعكس روح التسامح الذي تمتاز به دولة الإمارات العربية المتحدة، شارك العمال الفنانين في رسم اللوحات الفنية، وفي إضفاء مساحات واسعة من الجمال، ما جسَّد أهداف خطط دبي الطموحة التي تبني من خلالها المستقبل بأجمل صورة، حيث برز التماسك والتلاحم المجتمعي بين مختلف المشاركين في هذه المبادرة، وعكس الاحترام الذي يكنه أفراد المجتمع للأيدي العاملة، وتقديرهم لأدوارهم في خدمة المجتمع.

 

وأكدت هالة بدري مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي أن مبادرة "أبطال الصيف" ومنذ إطلاقها ساهمت في تحقيق العديد من أهداف عام التسامح، حيث عززت قيم الترابط المجتمعي والتواصل الإنساني بين الأفراد من مختلف الجنسيات والثقافات، وأوصلت مشاعر التقدير للعمال على ما يقدمونه من خدمات، وعلى مساهماتهم في مسيرة البناء والتطوير، ما شكَّل دافعاً وحافزاً لهم على زيادة العطاء والإنتاج، وقالت:" جاءت مبادرة "أبطال الصيف" ضمن رؤية عام التسامح المتمثلة في تكريس الجهود من أجل بناء مجتمع متسامح، وفي إطار جهود "دبي للثقافة" في مجال ترسيخ قيم التسامح والإنسانية والتواصل مع الآخر، ومن خلال المرحلة الثانية من المبادرة نواصل رسالتنا المجتمعية بطريقة إبداعية مبتكرة، حيث نمزج الإنسانية بالفن، ليكون النتاج لوحات فنية ناطقة بالجمال والتناغم الإنساني الفريد".

وأشارت بدري إلى أن المبادرة تحتفي بالعمال الذين يساهمون في جعل الحياة في مجتمع الإمارات أسهل وأفضل وأجمل، مؤكدة على دور الهيئة في إبراز القيم الحضارية المجتمعية الداعية إلى التعايش الإيجابي بين مختلف الثقافات.

 

وقال سعود أبو الشوارب، مدير عام مدينة دبي الصناعية: "تعد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم نموذج فريد للتعايش الحضاري والتسامح إذ يتعايش فيها أكثر من 200 جنسية يعملون ويساهمون في مسيرة التنمية الاقتصادية. وتعزيزاً لهذه القيم الأصيلة التي غرستها وعززتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والتزاما بالمساهمة في جهود تعزيز مجتمع حيوي شمولي، سررنا بشراكتنا مع دبي للثقافة في مبادرة هادفة لتكريم فئة مهمة من القوة العاملة وذلك عرفانا لعطائهم، وبالأخص أكثر من 42 ألف عامل من ثقافات وجنسيات مختلفة يعيشون في مساكن العمال في مدينة دبي الصناعية التي يتمتعون فيها بأفضل مستويات عالمية من كافة المرافق الأساسية والترفيهية."

 

وقال أورال بوزكورت المدير العام في "بيكو الخليج": "يسعدنا في بيكو الخليجأن نتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) لتكريم العاملين في قطاع الخدمات عبر مبادرة أبطال الصيفالمجتمعية الإنسانية. ويأتي هذا التعاون تماشياً مع أهداف وقيم عام التسامحوفي إطار جهود بيكوالمتواصلة لرد الجميل للمجتمع، وتحديداً في هذه المبادرة، قمنا بتقديم عدد من الثلاجات التي تم إطلاقها مؤخراً في الأسواق للمشاركة في هذه المبادرة وتكريم الأبطال المجهولين لمساهماتهم الجليّة في خدمة المجتمع. فهؤلاء حاضرون حولنا في كل يوم، ونأمل من خلال هذه المبادرة المتميزة أن نسهم في تحسين ظروف عملهم تعبيراً عن بالغ امتناننا وتقديرنا لخدماتهم القيّمة".

 

 

 

وقال أسامة العراقي المدير التنفيذي لشركة هابي لايف للتوزيع نحن فخورون للغاية بكوننا جزءًا من هذه المبادرة النبيلة لثقافة دبي. من خلال هذه المبادرة، سنقوم في هابي لايف للتوزيع بمزيد من التواصل مع أصحاب الياقات الزرقاء كفرصة لدعم روح العطاء. من المهم بالنسبة لنا أن نعرب عن امتناننا للأشخاص الذين يعملون بلا كلل لجعل حياتنا أفضل. نحن نتطلع إلى شراكة طويلة الأمد مع دبي للثقافة ونقدم دعمنا المستمر لكل المبادرات الأخلاقية المستقبلية.

 

وقال محمد يلدريم، المدير العام لطلبات في الإمارت: "يشرفنا أن نشارك في هذه المبادرة، وأن نتعاون مع "دبي للثقافة" و" شركة هابي لايف للتوزيع" و"تيكوم" لنقدم الدعم الذي يحتاجه أبطال مدينتنا. ولا شك بأن قارورة مياه باردة هي مجرد لفتة بسيطة، إلا أنها تمثل في الوقت ذاته تعبيراً عن مدى تقديرنا لما يبذلونه من جهود حثيثة كل يوم. ونحن في "طلبات" ملتزمون برد الجميل إلى المجتمعات التي نعمل فيها، وسنعمل على توسعة نطاق هذه المبادرة في مشاريعنا المستقبلية".

وقالت رباب طنطاوي، فنانة من مجموعة "الفن من أجل الخير" نحتفل مع الامتنان والسعادة بأبطال الصيف الذين يجعلون دبي مدينة عالمية جميلة. يتواصل الفنانون اليوم لطلاء ثلاجات مجتمع العمال ، ويستعرضون من خلال اعمالهم الفنية قصصًا تجسد الإنسانية وتجلب الإلهام و الأمل لحياة أبطال الصيف".

 

للإطلاع على الفيديو الخاص بالحملة يرجى زيارة الرابط: https://www.instagram.com/p/B5P_LgjJ4OW/?utm_source=ig_web_copy_link