البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" وبالتعاون مع "ميراس" تعزز برنامج معرض سكة الفني وتحتفي بمبادرة "عام زايد 2018"

 25/03/2018

  • "دبي للثقافة" وبالتعاون مع "ميراس" تعزز برنامج معرض سكة الفني وتحتفي بمبادرة "عام زايد 2018"

"دبي للثقافة" وبالتعاون مع "ميراس" تعزز برنامج معرض سكة الفني وتحتفي بمبادرة "عام زايد 2018"

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 25 مارس 2018] قامت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، وبالتعاون مع "ميراس"، بإطلاق العديد من الفعاليات لدعم مبادرة "عام زايد 2018" خلال معرض سكة الفني 2018 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة، وتتواصل أنشطته من 17 إلى 26 مارس في حي الفهيدي التاريخي.

 

وفي إطار هذه الشراكة، دعمت "ميراس معرض سكة الفني في مشروع "السيف" الذي افتتحته حديثًا بجوار حي الفهيدي التاريخي، من خلال إقامة نشاط إبداعي ضم فعاليات شتى، تشمل الرسم الحي على مكعبات تم تصميمها استلهامًا من قيم "عام زايد 2018"، إضافة إلى عروض موسيقية حية. وقامت "ميراس" أيضًا بتوفير خدمة النقل بالحافلات للزوار ذهابًا وإيابًا من السيف إلى معرض سكة الفني.

 

وقال عبدالله الحمادي، مدير المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: "تماشيًا مع مهمتنا الرامية لترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ومبتكرة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، يهدف معرض سكة الفني إلى نشر أجواء الفرح بالفنون بين مختلف شرائح المجتمع، من خلال الاحتفال بالمواهب المحلية في المنطقة، وتنظيم مجموعة من المعارض الرائعة والمراكز الفنية وورش العمل وعرض الأفلام والحفلات الموسيقية وفنون الأداء. إن شراكتنا مع "ميراس" تساعدنا في تحقيق هذه الأهداف من خلال وضع برنامج غني للمعرض وإقامة الأنشطة والفعاليات التي تدعم قيم المغفور له "بإذن الله"، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الوقت الذي تشجع فيه على مشاركة الجمهور بفعاليات هذا الحدث. وستساعدنا "ميراس" أيضًا في توفير الحافلات المريحة لنقل الزوار مباشرة إلى المعرض، ما سيسهم في زيادة أعداد الزوار الذين يقصدون هذا المعرض".

 

يشار إلى أن معرض سكة الفني يكمل الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ويشمل أيضًا "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، "مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقعwww.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوبwww.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام@dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

#سكة_18