البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تفتح باب المشاركة في ’معرض سكة الفني 2018‘ بدورته الثامنة

 01/11/2017

  • ’دبي للثقافة‘ تفتح باب المشاركة في ’معرض سكة الفني 2018‘ بدورته الثامنة

دبي للثقافةتفتح باب المشاركة في معرض سكة الفني 2018بدورته الثامنة

 

المعرض يعدف إلى تعزيز مهارات المواهب المحلية الناشئة ودعم "خطة دبي 2021" من خلال توفير منصة عالمية للإبداع

 

تقديم طلبات المشاركة مستمر حتى 29 ديسمبر 2017

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 1 نوفمبر 2017] - أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن فتح باب التسجيل للفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في النسخة الثامنة من معرض سكة الفني الذي سيقام في مارس 2018 في حي الفهيدي التاريخي.

وفتحت أبواب تقديم طلبات المشاركة في 29 أكتوبر 2017 وستغلق في 20 ديسمبر 2017، ما يتيح للمواهب الناشئة في جميع أنحاء المنطقة شهرين كاملين لإعداد مقترحاتهم وتطوير مشاريعهم الجديدة.

ويقام معرض سكة الفني، وهو إحدى مبادرات موسم دبي الفني، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون. وسيكون هذا المعرض المعاصر الذي يعتمد على مشاركات الفنانين ،بمثابة احتفال كرنفالي فريد من نوعه للفنون البصرية و الأدائية والآداب والمأكولات.

وقال سعيد النابوده ،المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون: "لقد أصبح معرض سكة الفني وجهة إقليمية وعالمية للإبداع على مدار العام، خاصة وأنه يستقطب الفنانين الناشئين وعشاق الثقافة والفنون من جميع أنحاء دول العالم، للاحتفاء بالمواهب المبدعة. إن هذا الحدث يمثل جانبًا كبيرًا من جهودنا الرامية لتحقيق "رؤية دبي 2021"، وترجمة محاورها لتكون موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، يملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية، كما أنه يبرز مهمتنا لرعاية ودعم المواهب المحلية. لقد جذبت نسخة العام الماضي عددًا غير مسبوق من المشاركات، ونحن واثقون من أن نسخة 2018 ستواصل هذه المسيرة الناجحة. إننا نتطلع إلى استقبال المقترحات للعام 2018، واكتشاف المواهب الرائعة التي تواصل ازدهارها وتطورها في منطقتنا لتصل إلى العالمية بشكل واضح ".

وانسجامًا مع طبيعة المعرض الذي يحقق توسعًا متزايدًا في كل عام ، ستكون الطلبات الخاصة بالمشاركة مفتوحة أمام الفنانين الناشئين والجماعات الفنية في الإمارات والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيكون متاحًا أمام مختلف أطياف الفنون البصرية، والفنون المسرحية، والموسيقى والأفلام. وترحب دبي الثقافة بالأعمال الأصلية والتي لم يسبق نشرها لعرضها في الكثير من الأماكن الداخلية والخارجية،لتوفير مجموعة متنوعة من الفرص الإبداعية المثيرة أمام الفنانين الراغبين بالمشاركة. كما نشير إلى أن هناك الكثير من الفعاليات المستحدثة في هذه الدورة التي تتميز بمضمونها وشكلها الإبداعي ،ويكمل معرض سكة الفني الفعاليات والمناسبات الثقافية التي تستضيفها المدينة خلال الدورة الثامنة من موسم دبي الفني، والتي ستقام خلال شهري مارس وأبريل 2018، وتشمل أيضًا "آرت دبي" و "أيام دبي للتصميم" و "فنون العالم دبي"،إضافة إلى المئات من المبادرات الأخرى.

يمكن التسجيل في معرض "سكة الفني 2018" عبر الموقع الإلكتروني لهيئة دبي للثقافة والفنون: http://dubaiculture.gov.ae/ar/pages/sikka-form.aspx

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقعwww.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوبwww.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام@dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/