البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تنظم ورش عمل لشرح أهم التحديثات في فئات برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز لمنظومة الجيل الرابع

 08/08/2017

  • "دبي للثقافة" تنظم ورش عمل لشرح أهم التحديثات في فئات برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز لمنظومة الجيل الرابع

بهدف تطوير قدرات الموظفين التخصصية في مجال التميز

"دبي للثقافة" تنظم ورش عمل لشرح أهم التحديثات في فئات برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز لمنظومة الجيل الرابع

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 08 أغسطس 2017] نظمت إدارة الاستراتيحية والتميز المؤسسي لدى هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ورش عمل توعوية لتوضيح آليات متابعه الخطط التحسينية لأداء الإدارات، بناءً على التقرير التقييمي لبرنامج دبي للاداء الحكومي المتميز في دورته العشرين. وتم تنظيم الورش لجميع موظفي الهيئة الموزعين على 15 وحدة تنظيمية.

وقد ركزت الورش على توعية الموظفين حول فئات ومعايير برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز، وذلك بناءً على منظومة الجيل الرابع، وما سيتم من تحديثات على الفئات الجديدة ضمن البرنامج وإلزامية مشاركتها.

وصرح سعادة سعيد محمد النابوده، المدير العام بالإنابة لدى هيئة دبي للثقافة والفنون: "نحن نلتزم في دبي للثقافةبتبني توجيهات قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي ترمي إلى لتطوير آليات العمل في مختلف مفاصل القطاع الحكومي وتمكينه في إمارة دبي والاستمرار في تقديم خدمات متميزة لجميع المتعاملين والمستفيدين من خدماتنا. وعليه، تم التطرق خلال الورش إلى عدة محاور من منظومة الجيل الرابع التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل على أسس ومعايير مبتكرة، ترتكز على النتائج المحققة كأساس للتميز في الخدمات الحكومية، ضمن ثلاث محاور رئيسية: وهي: الرؤية والابتكار والممكّنات، بما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة المتعاملين."

وأضاف النابوده: "قمنا بتنظيم هذه الورش داخليا من قبل ادارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وتكمن أهمية المشروع في نشر ثقافة التميز المؤسسي ومقومات العمل وفقاً لمنظومة الجيل الرابع للموظفين، إضافة إلى متابعة تنفيذ خطط التحسين مع الوحدات التنظيمية المعنية. ونجحت الورش التي استهدفت جميع موظفي الهيئة في تحقيق أهدافها، ومن أهمها نشر الوعي بمنظومة الجيل الرابع. وتمكن المشاركون من الاطلاع على التحديثات في فئات برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز والزامية اعتمادها، لاسيما مع قيام المشرفون عليها بشرح معايير الجائزة ومعايير الاوسمة لتهيئة الموظفين للمشاركة".

وكانت "دبي للثقافة" قد أكدت على جاهزيتها لتطبيق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، والعمل على الارتقاء بأدائها سعياً لتحقيق أعلى معايير الجودة واستدامة التميز، حيث بدأت العمل بالفعل ضمن المحاور الرئيسية للمنظومة، وذلك من خلال تسخير الإبداع والتميز في عملها اليومي للرقي بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المعدلات الممكنة.

وحققت دبي للثقافة أيضًا المركز الثاني عن فئة أفضل نسبة تحسين خلال حفل جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته (19) لعام 2016، حيث يهدف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى إحداث نقلة نوعية في أداء الدوائر والجهات الحكومية المشاركة من خلال عمليات التقييم الذاتي التي تجريها هذه الدوائر والجهات مقارنة بمعايير التقييم الخاصة بالبرنامج.

وتركز الهيئة على الوصول إلى مراحل متقدمة في التميز والريادة، ما سينعكس إيجابًا على رضا الفئات المستهدفة، لحصولهم على خدمات نوعية تليق بمكانة دبي بين نظيراتها من المدن العالمية العصرية.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/