البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تنظم مزاداً خيرياً بالشراكة مع "دار كريستيز" في لندن

 19/12/2017

  • "دبي للثقافة" تنظم مزاداً خيرياً بالشراكة مع "دار كريستيز" في لندن
  • "دبي للثقافة" تنظم مزاداً خيرياً بالشراكة مع "دار كريستيز" في لندن

"دبي للثقافة" تنظم مزاداً خيرياً بالشراكة مع "دار كريستيز" في لندن

 

مزاد "دبي للثقافة الخيري" عقد بالشراكة مع "للهلال الأحمر الإماراتي" و"دار كريستيز" في لندن

المزاد تضمن لوحتين فنيّتين للفنان الإماراتي المعروف عبد القادر الريس

يعود الجز الأكبر من ريع المزاد للهلال الأحمر الإماراتي للمساهمة في الأعمال الخيرية ودعماً لمبادرة عام الخير 2017

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 19 ديسمبر 2017] - نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، "مزاد دبي للثقافة الخيري" بالشراكة مع دار "كريستيز" للمزادات مؤخراَ في مدينة لندن، وفقاً لما أعلنته الهيئة في وقت سابق من هذا العام.

واستلهمت مبادرة "مزاد دبي للثقافة الخيري" من روح "عام الخير 2017" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرضت فيه لوحتان قيمتان للفنان الاماراتي القدير عبد القادر الريس وبلغت إيرادات اللوحات ما يقارب 500,000 ألف درهم. وبالإضافة إلى ذلك، تعاونت دبي للثقافة مع الهلال الأحمر الإماراتي حيث سيعود الجزء الأكبر من ريع المزاد لدعم مشاريع ومبادرات المنظمة الإنسانية.

وبهذه المناسبة، صرح خليل عبدالواحد، مدير قسم الفنون البصرية في هيئة دبي للثقافة والفنون: "تأتي أهمية هذا المشروع من مساعينا الخيرية الهادفة إلى دعم مبادرات "عام الخير 2017 في الإمارات". إننا في دبي للثقافة ومن خلال مبادرتنا المشتركة مع دار "كريستيز"، تتيح للحضور في مزاد دبي للثقافة الخيري فرصة حقيقية للمساهمة بدعم قضية إنسانية مهمة، في الوقت الذي نلهم فيه أيضًا جيل الشباب من الفنانين للاستفادة من مواهبهم لدعم القضايا الخيرية ما أمكنهم ذلك. إن روح التعاون التي تمثلها هذه المبادرة، استلهمت من المحاور الأساسية لعام الخير وهي: المسؤولية الاجتماعية، والتطوع، وخدمة الوطن. وتجسد هذه المبادرة أيضاً دليلاً ملموساً على ما يمكن تحقيقه عندما تتعاون الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية المرموقة معًا لتسخير مواردها من أجل مواجهة أكبر التحديات الإنسانية في العالم".

وأضاف عبدالواحد: "نحن في دبي للثقافة نعمل دائماً للاستجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة، ومن خلال الشراكة مع الهلال الأحمر الإماراتي ودار كريستيز، سنعمل على ترسيخ مكانة الدولة كمساهم رئيسي في المجالين الفني والخيري إقليمياً ودولياً. وعليه فإننا نثمن جهود شركائنا في الهلال الأحمر الإماراتي الهيئة الرامية إلى نشر وإرساء ثقافة التطوع لزيادة دور افراد ومؤسسات المجتمع في العمل التطوعي. ونواصل الشكر لشركائنا في في دار "كريستيز"، الاسم المرادف للفنون الراقية، بما تملكه من قرون من الخبرة الفنية وتنظيم المزادات الأشهر في العالم".

من جانبه أعرب محمد عبدالله الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن شكره وتقديره لدبي للثقافة وجميع القائمين على تنظيم هذا المزاد الخيري، كما ثمّن هذه المبادرة التي تأتي في سياق مبادرات "عام الخير 2017 في الإمارات"، وتسخّر الفن والقيم النبيلة لدعم العمل الخيري والإنساني، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات ومنظمات عالمية.

وأضاف: "هذه المبادرات تدعم المشاريع والبرامج الإنسانية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على المستوى المحلي والإغاثة حول العالم".

وقال الفنان عبدالقادر ريس: "إننا نسعى دائمًا لدعم كافة الجهود والمبادرات التي تسهم في نشر الخير، خاصة إذا كانت موجهة نحو خدمة الوطن والمحتاجين، لتعزيز السعادة والايجابية في دولة الإمارات، وترسيخهما بين كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار".

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/