البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تثري مكتبة الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي

 30/07/2017

  • دبي للثقافة تثري مكتبة الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي
  • دبي للثقافة تثري مكتبة الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي
  • دبي للثقافة تثري مكتبة الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي

دبي للثقافةتثري مكتبة الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 30 يوليو 2017] - أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ومن خلال مكتبة دبي العامة عن إثراء المكتبة التابعة للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي من خلال توفير مجموعة متنوعة من الكتب بلغات أساسية مختلفة.

وتأتي هذه الشراكة بين مكتبة دبي العامة والمكتبة التابعة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار حرص هيئة دبي للثقافة والفنون على نشر المعرفة بين كافة شرائح المجتمع، والوصول إلى الأفراد المستهدفين في مختلف أماكن وجودهم.

وعلاوة على ذلك، تنسجم هذه الخطوة مع المبادرات التي تطلقها دبي للثقافة لدعم أهداف "عام الخير 2017" في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحرص على تحقيق المحاور الثلاثة التي يقوم عليها برنامج المسؤولية المجتمعية في الهيئة، وهي: الخدمة المجتمعية والتطوع ومشاركة القطاع.

وقالت د. حصة بن مسعود مدير إدارة المكتبات العامة في دبي للثقافة: "لقد قامت مكتبة دبي العامة بدعم برنامج المسؤولية المجتمعية في "دبي للثقافة" بعدد من المبادرات التي تسهم مجتمعة في الإسهام بتحقيق الرسائل المتضمنة بمبادرة "عام الخير 2017" في الإمارات، قمنا بإطلاق هذه المبادرة من خلال التنسيق مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، من أجل تثقيف السجينات وأطفالهن، بما يبرز حرصنا على ترجمة توجيهات الحكومة للالتزام بإستراتيجية القراءة الوطنية 2016-2026 الهادفة إلى إعداد أجيال يعملون من أجل تفوقنا وتحقيق الرؤى المستقبلية الطموحة لدولة الإمارات".

وتهدف هذه الخطوة أيضًا إلى دعم مبادرات الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، وجهودها الهادفة لتأهيل النزلاء من خلال التعليم والتدريب، لتنمية وتأهيل قدراتهم العلمية والمهنية، وترسيخ القيم الأخلاقية والثقة بأنفسهم، بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالخير بعد انتهاء فترات العقوبة.

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/