البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تواصل أنشطتها الثقافية خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 11/10/2017

  • "دبي للثقافة" تواصل أنشطتها الثقافية خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • "دبي للثقافة" تواصل أنشطتها الثقافية خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • "دبي للثقافة" تواصل أنشطتها الثقافية خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب

لتكون القراءة أسلوب حياة في مجتمعنا

"دبي للثقافة" تواصل أنشطتها الثقافية خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 11 أكتوبر 2017: تواصل مكتبة دبي العامة التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث، تسجيل مشاركة متميزة لها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017. وتهدف فعاليات المكتبة إلى التواصل مع الفئات المستهدفة من زوار المعرض الذي يستقطب أعدادًا متزايدة من المهتمين بعالم الكتب من الإمارات والمنطقة والعالم.

ومنذ انطلاق المعرض، كان الزوار على موعد مع الكثير من الفعاليات الثقافية التي ينظمها جناح مكتبة دبي العامة الواقع في القاعة 3 جناح P2 والمستمرة حتى ختام الحدث بتاريخ 11 نوفمبر طوال فترة الحدث المقام في مركز إكسبو الشارقة للمعارض.

ويعرض الجناح مجموعة من الكتب القيمة ، وكتبًا بطريقة "برايل"، والعديد من الإصدارات. كما تم استضافة نخبة من الكتاب والأدباء والمؤلفين الذين شاركوا في الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة، وتشمل أنشطة جناح المكتبات برامج جلسات حوارية وندوات ومناقشات ولقاءات وتوقيع كتب. بالإضافة إلى استضافة الشخصيات الثقافية من داخل و خارج الدولة، كما تم التركيز على برامج و أنشطة موجهة للأطفال وخاصة في الفترة الصباحية.

 

 

وتعليقاً على أنشطة جناح مكتبات دبي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، صرحت الدكتورة حصة بن مسعود، مدير إدارة مكتبات دبي العامة: "إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعكس رؤيتنا المؤسسية لتعزيز المشهد الثقافي والأدبي والفني، ودعم حب القراءة والاطلاع لدى جميع أفراد المجتمع، في إطار حرصنا على الالتزام بتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة لدولة الإمارات، والتي أعلنت عنها قيادتنا الرشيدة، لجعل القراءة أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي بحلول عام 2026، لاسيما وأن الخطة ذاتها تسعى لوضع أسس حب الاطلاع والمعرفة والتعلم المستمر لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارات، ويتم التركيز فيها على ترسيخ ثقافة القراءة ضمن أفراد العائلة والطلبة والعاملين."

وتأتي مشاركة الهيئة للتأكيد على دورها المهم بالمساهمة في نشر الثقافة وتنمية المعرفة لدى أفراد المجتمع، وذلك من خلال عرض مجموعة من كتبها وإصداراتها ومقتنياتها وتطبيقاتها، بالإضافة إلى إثراء مشاركتها بباقة متنوعة من البرامج والفعاليات المفيدة لكافة أفراد المجتمع.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقعwww.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوبwww.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام@dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/