البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تختتم بنجاح فعاليات "صيفنا تراثي"

 23/08/2017

  • دبي للثقافة تختتم بنجاح فعاليات "صيفنا تراثي"
  • دبي للثقافة تختتم بنجاح فعاليات "صيفنا تراثي"

دبي للثقافة تختتم بنجاح فعاليات "صيفنا تراثي"

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة 23 أغسطس 2017] - اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، فعاليات "صيفنا تراثي"، وذلك بإقامة حفل ختامي حضره سعادة سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في دبي للثقافة، والسيدة غاية المهيري، المدير العام بالإنابة لمنطقة دبي التعليمية. وحضر هذا الحدث 60 طفلاً أتيحت لهم فرصة معرفة المزيد من الجوانب عن تراث الإمارات من خلال المشاركة في 15 ورشة عمل في أجواء مليئة بالمتعة والفائدة.

وقالت فاطمة لوتاه، مدير إدارة البرامج الثقافية والتراثية في دبي للثقافة: "نعرب عن سرورنا للإقبال الكبير على فعاليات "صيفنا تراثي" من قبل الأطفال، حيث كان هذا الحدث بمثابة فرصة ممتازة لنا للتواصل مع جيل الشباب، والعمل معهم على غرس التقدير الحقيقي لثقافة الإمارات وتراثها. وفي الوقت ذاته، أتيحت الفرصة للأطفال لاستغلال أوقات فراغهم خلال عطلة الصيف من خلال المشاركة في ورش العمل الغنية التي تعكس مهمتنا لتعزيز التبادل الثقافي ودعم قطاعات الثقافة والفنون والتراث في الإمارة".

وأقيمت فعاليات الحدث بمكتبة دبي العامة فرع الراشدية في الفترة من 6 - 17 أغسطس، واشتملت على 15 ورشة عمل ركزت على تثقيف جميع شرائح المجتمع حول التراث والقيم والتقاليد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الروح الوطنية والضيافة الأصيلة والأخلاق الطيبة وجوانب السلوك المحترمة الذي تشتهر بها الدولة. ويمثل هذا الحدث جانبًا من الجهود المستمرة التي تبذلها دبي للثقافة للحفاظ على التراث الإماراتي وضمان انتقاله إلى الأجيال القادمة.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/