البيانات
الصحفية

جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية

 12/03/2017

  • جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية
  • جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية
  • جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية
  • جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية

جناح دبي للثقافة في معرض "أيام التصميم دبي" بأيادي إماراتية

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 12 مارس 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تكليف اثنتين من المصممات الإماراتيات الشابات لتصميم جناحها في "أيام التصميم دبي 2017"، الذي يعتبر معرض التصميم الأول من نوعه في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وسيقام المعرض في حي دبي للتصميم خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس، وهو من أهم الفعاليات في "موسم دبي الفني 2017".

وينظم المعرض تحت مظلة النسخة الرابعة من موسم دبي الفني، المبادرة الشاملة للأنشطة الثقافية والإبداعية التي تشهدها دبي تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة، حيث ستشهد المدينة العديد من الفعاليات النابضة بالحياة في الأماكن العامة، إضافة إلى تنظيم المشاريع الفنية والمبادرات التفاعلية وورش العمل والمعارض وحلقات النقاش والعروض، لتسليط الضوء على المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارة.

وفي نسخة هذا العام من أيام التصميم دبي، ستقوم علياء الغافلي وجواهر الخيال اللتين تخرجتا مؤخرًا من جامعة زايد، بتنفيذ أول مشروع مشترك لهما لتصميم جناح دبي للثقافة، حيث سيكون عبارة عن منطقة للجلوس يقوم على مفهوم كلمة "اقرأ"، ويجسد التراث الإماراتي. ويهدف التصميم لتوفير مساحات عامة للقراءة لكافة شرائح المجتمع، ويأتي ذلك تماشيًا مع "الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026" في دولة الإمارات العربية المتحدة. واستلهم اسم الجناح من أول كلمة نزلت في القرآن الكريم، وسيتخذ الجناح شكلها للوصول إلى تصميم حديث الطابع، مع تعزيزه بمواد تقليدية ومستدامة، مثل الحبال وخشب الساج. وعند نهاية معرض أيام التصميم دبي، سينتقل الجناح بين مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة، قبل أن يبلغ محطته الأخيرة في مكتبة دبي العامة - فرع الصفا.

وقالت موزة سويدان، مدير المشاريع والفعاليات في دبي للثقافة: "نفخر بشراكتنا الاستراتيجية مع أيام التصميم دبي، الحدث المهم الذي يسلط الضوء على التزامنا المستمر لدعم الفنانين الشباب. ويسعدنا تقديم الرعاية للمواهب المحلية وتمكينهم، من أمثال علياء الغافلي وجواهر الخيال، وتوفير منصة لهم لعرض أفضل أعمالهم. إن جناحنا يهدف إلى خلق بيئة إيجابية ملهمة، تمكن الزوار من التوقف والقراءة وتبادل الآراء، ما سيساعد على تعزيز عادة القراءة في المجتمع".

وتتواصل أنشطة موسم دبي الفني لمدة شهرين، وهو مبادرة تهدف إلى إبراز الإمكانات العالمية التي تتمتع بها المدينة في المشهد الفني، من خلال الجمع بين الفنانين من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالموهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي.

للمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae، فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture ،يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture، انستغرام: @dubaiculture