البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تشارك المملكة العربية السعودية احتفالاتها الوطنية

24/09/2018

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88

دبي للثقافة تشارك المملكة العربية السعودية احتفالاتها الوطنية

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 24 سبتمبر 2018] أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، ، دعوتها لمواطني المملكة العربية السعودية من خلال إعفائهم من رسوم الدخول لمتحفي الاتحاد ودبي، اعتبارًا من 23 سبتمبر وحتى الأحد القادم الموافق 30 سبتمبر، ولك للانضمام باحتفالات اليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين.

ويمكن لزوار متحف الاتحاد التعرف على القصة الملهمة لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر 1971، واستكشاف جهود الآباء المؤسسين لتحقيق هذا الإنجاز، إضافة إلى معرفة الرؤية الإنسانية القيمة التي يقوم عليها التاريخ الغني للدولة. وستتيح هذه الفرصة للأشقائنا من المملكة أيضًا زيارة متحف دبي، وهو المتحف الرئيسي في دبي، ويقع في حصن الفهيدي التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1787، ليكون بذلك أقدم مبنى موجود في دبي.

وقال عبدالله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: "يسرنا الإحتفال مع الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة، تأكيدًا على علاقات الأخوة الوطيدة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والذي نستحضر من خلاله مقولة المغفور له-بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "دولة الإمارات مع السعودية قلبا ًوقالبا ًو نؤمن بأن المصير واحد" ونظرًا للروابط المشتركة التي تجمع بيننا، ومنها الثقافة والعادات والتقاليد، يسرنا الترحيب بكافة مواطني المملكة للاطلاع على التراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقضاء أوقات مليئة بالمتعة والفائدة في أرجاء هذين المعلمين التاريخيين المهمين".

ويفتح متحف الاتحاد أبوابه يوميًا أمام الزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، بينما يستقبل متحف دبي زواره يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثامنة والنصف مساءً. وتجدر الإشارة إلى أن دبي للثقافة تتولى إدارة أكثر من 16 موقعًا تراثيًا في دبي، وتسهم مجتمعة في إبراز جوهر المدينة وتراثها الغني، حيث تعرض من خلالها المصنوعات اليدوية التاريخية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من العملات القديمة، فضلاً عن الكثير من المعروضات التي تتيح لكل زائر استكشاف الكثير من الجوانب الجديرة بالاهتمام.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقًا من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/