البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018

 11/02/2018

  • ’دبي للثقافة‘ تعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018
  • ’دبي للثقافة‘ تعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018
  • ’دبي للثقافة‘ تعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018
  • ’دبي للثقافة‘ تعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018

دبي للثقافةتعلن عن مجموعة الفنانين المشاركين في معرض سكة الفني 2018

 

لجنة التحكيم تختار أكثر من 40 متقدمًا

معرض سكة الفني يمثل الحدث الأبرز في موسم دبي الفني، الاحتفال الفني والثقافي السنوي الذي يعطي كافة أرجاء الإمارة

 

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2018] - أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن مجموعة الفنانين الذين سيشاركون في النسخة الثامنة من معرض سكة الفني 2018، الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس 2018 في حي الفهيدي التاريخي.

 

وقامت لجنة التحكيم بتقييم عدد قياسي تجاوز 200 طلب مشاركة لاختيار الأعمال الفنية النهائية التي وصل عددها إلى 45 عملاً لمعرض سكة الفني 2018، حيث يتم تكليف الفنانين الناشئين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بالعمل، إما بشكل فردي أو بالتعاون مع آخرين، من أجل إنتاج أعمال فنية لعرضها في المنازل والمساحات المفتوحة في حي الفهيدي التاريخي. ويقدم المعرض للجمهور أيضًا فرصة فريدة للاستمتاع ببرنامج غني من المعارض الرائعة وورش العمل والأفلام والموسيقى والفنون المسرحية.

 

وقال عبدالله الحمادي، مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: "يدعم معرض سكة الفني الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتنا لتعزيز النشاط الثقافي داخل الإمارات، وتشجيع المشاريع والمبادرات التي تعزز الحراك الثقافي في دولة الإمارات. ويلعب القطاع الثقافي دورًا مهمًا في دعم التنمية الاقتصادية للدولة، فضلاً عن ترسيخ مكانتها العالمية وقدرتها على المنافسة، والإسهام في تعزيز مستقبل الفنون في المنطقة، والاحتفال بالمواهب الوطنية، وزيادة حضور شباب الإمارات في المشهد الثقافي للبلاد".

 

وأضاف عبدالله الحمادي: "يسعدنا جدًا النمو المتواصل الذي يحرزه معرض سكة الفني عامًا تلو الآخر. لقد تلقينا ضعف عدد الطلبات لنسخة 2018 مقارنة بالعام 2017، وهو ما يعزز هدف دبي للثقافة المتمثل في زيادة عدد المشاركين في المعرض، وتشجيع الفنانين لعرض أعمالهم على مختلف المنصات في المعرض، وتشجيع المجتمع على المشاركة في الاحتفال بالمواهب المحلية. وتُظهر طلبات هذا العام أن المعرض حقق المزيد من التنوع، وخاصة من حيث مشاركة الفنانين الذين لم يستوفوا معايير الاختيار فحسب، بل لوحظ أيضًا ارتفاع مستوى جودة العروض، ما يدعم جهودنا الرامية لترسيخ مكانة دبي كموطن لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية".

 

وتتضمن قائمة الفنانين المشاركين في معرض سكة 2018 كلاً من: أحلام البناي، اريادنا ازمريك، ألان توماس، ألان مونجي، آمنة البلوشي، إيمان الهاشمي، أحمد العنزي، أناتولي خرخورين، باتريك ليشتي، بحر البحر، بدر عباس، بنو كولاك، جمانة اسماعيل، جمانة الشيخ، جنى بو رسلان، جوشوا واتس، حامد البوسطه، حسن بيلون، حمدة الفلاسي، خليل المنصوري، رامي عبدالنور، روضة الصايغ، روضة الغرير، زينه ادهمي، رتشارد كتلي، ريم سعيد سفيان سي مرابط، سوسن البحر، شرن بودهراني، شرين سيف الدين، صدّيقة جمعة، عبدالله بن سوقات، علا الدجاني، علياء سلطان الجوكر، فاطمه المحسن، فاطمة آل داوود، فاطمه فيروز، فرانكويس بالسترمان، كرستفور كابساروف، كريستوفر بينتون، لميا الشامسي، مكيش شاه، مارك باريتو، محمد العلماء، محمد الفلاسي، محمود ديوب، مريم خالد، مريم عبدالله كتيت، نادين نور الدين، نجلاء الخليفة، نجود المشوح، نور شما، يوسف الزعابي، يوشيتا أحمد.

 

يأتي معرض سكة الفني ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، "مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

سيتم الإعلان عن برنامج #سكة_18 في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام: @dubaiculture

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

 #سكة_18