البيانات
الصحفية

مكتبة دبي العامة تنظّم حملة للتبرّع بالدم مع هيئة الصحة بدبي

 11/01/2015

  • مكتبة دبي العامة تنظّم حملة للتبرّع بالدم مع هيئة الصحة بدبي
  • مكتبة دبي العامة تنظّم حملة للتبرّع بالدم مع هيئة الصحة بدبي

: ستتعاون مكتبة دبي العامة، التي تملكها وتديرها "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في​ الإمارة، مع هيئة الصحة بدبي لتنظيم حملة للتبرّع بالدم في مكتبة دبي العامة في الراس، وذلك يوم 13 يناير 2015، ابتداءً من الساعة 9 صباحاً وحتى 1:30 ظهراً.   

وتهدف الحملة إلى حفز المبادرات الإنسانية النبيلة في المجتمع، وهي مفتوحة لعامة الناس. ويمكن للأشخاص ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاماً ممن يتمتّعون بوضع صحي جيّد التبرّع بالدم خلال الحملة، وذلك دعماً لرسالة هيئة الصحة بدبي في توفير الرعاية الصحية في وقتها للمرضى ممن هم بحاجة ماسة للدم جراء الحالات الطبية المتنوعة التي يعانون منها. 

وبهذا السياق قال عبدالرحمن إبراهيم، مدير إدارة مكتبة دبي العامة في "دبي للثقافة": "تسلّط هذه الحملة الضوء على التزامنا بالمبادرات التي تُعنى بالمجتمع وترتقى بأسلوب معيشة أفراده ووضعهم الصحي. وعبر الإسهام في إثراء حياة الناس من كافة شرائح المجتمع، تلعب هذه الحملة دوراً هاماً في المساهي الرامية ​لبناء مستقبل يحظى فيه الجميع بحياة عنوانها الازدهار والصحة".

ولكي يكون بالمقدور المشاركة في الحملة، يتوجّب على المتبرّع ألا يكون قد تبرّع بالدم خلال الأشهر الثلاث الماضية، وألا يتناول أدوية خاصة بضغط الدم أو أمراض أخرى كداء السكري، وألا يكون ممن يعانون من فقر الدمّ أو التهاب الكبد أو أمراض مشابهة، وألا يكون قد خضع لعمل جراحي خلال العام الفائت. ​