البيانات
الصحفية

"حافلة الفن" ترحب بأعمال التصميم من الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات

 12/02/2017

  • "حافلة الفن" ترحب بأعمال التصميم من الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات
  • "حافلة الفن" ترحب بأعمال التصميم من الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات

"حافلة الفن" ترحب بأعمال التصميم من الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات

- "الفن في المدينة" ودبي للثقافة تعلنان عن نسخة هذا العام تحت شعار "للإمارات رجال خلدت مسيرة وطن" -

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 12 يناير 2017] – تستقبل النسخة الحادية عشر من مبادرة "حافلة الفن" اقتراحات التصميم من المواطنين الموهوبين والفنانين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك طوال هذه المبادرة التي تقام في دبي خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2017. ويتيح هذا الحدث الذي يقام تحت مظّلة "موسم دبي الفنّي 2017"، الفرصة للعمل مع معرض فريد من نوعه يساعد الفنانين على الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، لاسيما وأنه يقام بالاشتراك مع "الفن في المدينة"، وبالتعاون مع "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة.

وفي هذا العام، تم دعوة الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات لاستلهام أعمالهم الفنيّة من شعار "للإمارات رجال خلدت مسيرة وطن". ويتوقع من المشاركين استلهام الإبداع من متحف الاتحاد الذي تم افتتاحه مؤخرًا، ومن أهميته التاريخية كشاهد على اللحظات الأولى في صياغة تاريخ الأمة متمثلةً بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال استكشاف إنجازات الاتحاد، والاحتفال بتفاني والتزام ووطنية الآباء المؤسسين.

وستقوم "هيئة دبي للثقافة والفنون" بتكليف الفنانين الذين سيتم اختيارهم للاشتراك في نسخة هذا العام، ومساعدتهم في إنهاء أعمالهم الفنية بشكل كامل. وستعرض الأعمال المستوحاة من تاريخ الاتحاد أمام عشاق الفنون من المقيمين والزوار خلال جولات "حافلة الفن" التي تجوب مختلف أنحاء المدينة في مارس الذي يعد أهم الأشهر التي تشهد حراكاً ثقافياً في إمارة دبي.

 

وتضم قائمة الفنانين والفنانات الذين صمموا حافلة الفن في السنوات الماضية، كل من فاطمة سعيد ومايكل تيغ ومودة محتسب (في دورة العام 2016)، وسمو الشيخة وفاء حشر آل مكتوم، وإيمان الريسي، وعلياء بشر (2015)، وعفراء بن ضاهر، وحلا مخلوف، ومارك غانزون (2014)، وتالين هازبر وميسون الصالح وروبن سانشيز وعبدالله لطفي (2013)، وندى خالد ومريم الفلاسي وتوليب هازبر (2012)، وزينب الهاشمي وسعيد المدني وشيخة بن ضاهر (2011).

وكما جرَت العادة خلال السنوات الماضية، ستجول حافلة الفن في ثلاثة مسارات يومية خلال الفترة من 17 – 19 مارس 2017، وستُغطّي ثلاثة مراكز فنية رئيسية، وهي: القوز، جميرا/ حي الفهيدي التاريخي، مركز دبي المالي العالمي/ داون تاون. وفي هذا العام، ستتوقف الحافلة في متحف الاتحاد كجزء من جولتها. وستتوفر التذاكر في "الفن في المدينة 2017" بسعر 50 درهماً للشخص لكل مسار/ يوم.

ويمكن للراغبين بالاشتراك في "حافلة الفن" 2017 تحميل المزيد من المعلومات عن المشروع وتعبئة استمارة الطلب عبر الموقع الإلكتروني www.dubaiculture.gov.ae أو www.ArtintheCity.com  وإرسالها إلى  community@thejamjardubai.com وذلك في موعد أقصاه 16 فبراير 2017.