البيانات
الصحفية

مركز جمع المعلومات التُراثية

 05/06/2016

  • مركز جمع المعلومات التُراثية

 

إستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، قائد فريق عمل الإشراف على المناطق التاريخية  وقائد مركز جمع المعلومات التُراثية بإمارة دبي من هيئة دبي للثقافة والفنون يوم الأحد الموافق الخامس من يونيو 2016.

ضم الفريق كلاً من خالد السيد الهاشمي قائد فريق الإشراف على المناطق التاريخية بإمارة دبي ومريم ضاعن جمعة بالعمى التميمي قائد مركز جمع المعلومات التُراثية وراشد عيسى لوتاه تنفيذي رئيسي مشاريع .

 

زار الفريق رئيس مجلس الإدارة في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور على شارع الوصل، وناقشوا الخطة التي وضعتها الحكومة لإنعاش المناطق القديمة في دبي الغنية بالتاريخ والثقافة .


تعمل هيئة دبي للثقافة والفنون وبالتنسيق والتعاون مع بلدية دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله على تطوير المناطق التاريخية على غرار الشندغة وديرة والراس وسواها. وسوف يبدأ تنفيذ الخطة انطلاقاً من الشندغة حيث وُلد الحبتور وترعرع. وطلب الوفد من الحبتور أن يروي لهم ذكرياته الأولى في المنطقة .


وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة عن سروره بالعمل على تطوير هذه المناطق مشيراً إلى أنه يحتفظ بذكريات رائعة عن طفولته في منطقة الشندغة. قائلاً: "مدينة دبي في تطوّر مستمر. من الجميل أن نشعر بالحنين ونتذكّر ماضينا الغني، إنما يجب أن ننظر أيضاً إلى المستقبل وأن نعمل على دمج هذه المعالم التاريخية في مشهد دبي العصري". تابع الحبتور: "يسرّني أن الحكومة تعمل على تطوير هذه المناطق انطلاقاً من إدراك أهميتها بالنسبة إلى تاريخ دبي. عبر القيام بذلك، نحافظ على هويتنا الثقافية ونصون تراثنا الإماراتي"
يشار إلى أن هيئة دبي للثقافة والفنون تأسّست عام 2008 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. تؤدّي الهيئة دوراً محورياً في تحقيق الرؤية المضمنة في "خطة دبي الاستراتيجية 2021" والتي تقوم على تحويل مدينة دبي متروبوليس عالمية نابضة بالحياة تساهم في رسم المشهد الثقافي والفني في المنطقة والعالم.​