البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تكشف عن مجسم فني لافت لاستقبال الزوار القادمين عبر مطار دبي الدولي

 30/04/2015

  • "دبي للثقافة" تكشف عن مجسم فني لافت لاستقبال الزوار القادمين عبر مطار دبي الدولي
تعاونت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، مع "مطارات دبي" للكشف عن مجسم فني لافت في مطار دبي الدولي، المبنى 3، القادمون، يكون في استقبالهم إلى المدينة حال وصولهم. وتأتي هذه الخطوة في إطار فعاليات الدورة الثانية من "موسم دبي الفني"، المبادرة الشاملة التي أطلقتها "دبي للثقافة" وتجمع تحت مظلتها أهم الفعاليات الإبداعية في المدينة.
 
ويأتي هذا التعاون بين "مطار دبي الدولي" مع "موسم دبي الفني" ضمن تعاون أشمل مع "دبي للثقافة" يهدف إلى توفير منطلقات جديدة للفنانين لعرض أعمالهم أمام شرائح واسعة من الجمهور.
 
بهذه المناسبة قالت لبنى الشامسي، مدير المشاريع في موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني: "تلتزم 'دبي للثقافة' ببذل كل جهد ممكن لتزويد المهتمين بالحراك الإبداعي المزدهر في المدينة بمنطلقات جديدة مبتكرة للتعرف على كل ما هو جديد ومميز في المشهد الفني بالمدينة من خلال التركيز على مفاهيم الفن في المناطق العامة. ونتطلع من خلال تعاوننا مع 'مطارات دبي' إلى تسليط الضوء على النسيج الثقافي والفني الفريد للمدينة والتعريف بالإرث الإماراتي العريق مقدمين للزوار صورة عن التجربة الثقافية الغنية التي تقدمها دبي لهم".
 
ويعد هذا المجسم الفني التركيبي الذي يتكون من الأشكال المخروطية تحفة فنية بكل المقاييس ستستقطب انتباه واهتمام الزوار القادمين للدولة عبر مطار دبي الدولي.
 
يذكر أن "موسم دبي الفني" مستمر بفعالياته المميزة التي تهدف إلى التأسيس لقاعدة واسعة من البرامج الإبداعية التي تثري المشهد الثقافي المزدهر في المدينة، بالتزامن مع تسليط الضوء على الموروث الإماراتي العريق من خلال رعاية المواهب المحلية الواعدة، الأمر الذي يساهم في مد جسور الحوار الثقافي البنّاء بين مختلف الحضارات ويثري التناغم الاجتماعي والثقافي التي تنفرد به مدينة دبي.